حصاد تويتر التربوي (3)

🔳 ‏ما حرمه الدين لا تساهل فيه بالتربية لأن التساهل يعني التجرؤ على ارتكاب المعاصي والاستهانة بالدين. (أمهات صح)

🔲 من السهل في التربية بناء شخصية وعادة إيحابية، ومن الصعب تعديل شخصية وعادة سلبية. (د. مصطفى أبو سعد)

🔲 ‏من مقومات نجاح التربية وحسن مخرجاتها مقدرة الطفل على حسن التعامل والتقدير والرفق واللين. (أمهات صح)

🔲 ‏إذا أراد الأبوان أن يكون لكلامهما وقع في نفوس أطفالهم، عليهم أولاً أن يطبّقا ما يقولانه بصدق، ثمّ يطلبا بعد ذلك من أطفالهم الالتزام به. (طفولة)

🔲 ‏كلمات الأدعية وعبارات الشّكر الّتي تقال في البيت بصوت مرتفع تصبح محلّ محاكاة وتقليد من قبل الطّفل بعد فترة من الوقت. (طفولة)

🔲 ‏إنّ الطّفل إذا لم يتلق في طفولته دروسا إيمانيّة حيّة فإن من العسير على نفسه أن تتقبل تعليمات الشرع وتطبيق تعاليمه شأنه شأن غير المسلم. (طفولة)

🔲 ‏تنهار ثقة الطفل تدريجياً كلما تراكمت خبرات العنف في ذاكرته، وتلك حقيقة نفسية مؤكدة بالدراسات العلمية. (علم النفس لطفلك)

🔲 ‏عندما تصرخ في أطفالك فأنت تفقد جزءًا كبيرًا من سيطرتك عليهم، وتقل هيبتك بسبب صراخك المتكرر. (صعوبات التعلم)

🔲 ‏مهما كثرت مشاغلك اليومية فلا تدعها تبعدك عن التواصل مع أبنائك، فمن حقهم عليك أن تعطيهم من وقتك ومشاعرك، فهذا أمر ضروري لصحتهم النفسية. (الاستشارات العائلية)

🔲 ‏إذا قررت العائلة القيام بنزهة واختار الطفل مكاناً محدداً فلا بأس أن تحترم العائلة رأيه مادام في حدود المعقول لـ يعود الطفل على الثقة بالنفس. (أمهات صح)

علق عبر حسابك على الفيس بوك

حول المربي المحترف

متخصص في المجال التربوي والأسري نهدف إلى نشر الوعي التربوي والأسري وتطوير مهارات الآباء والأمهات إلى فنون التعامل ووسائل التربية لتحسين من أجل بناء سليم للأجيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *