نماء – تربية وبناء

نبذة عن البرنامج

برنامج تربوية مخصص لبناء شخصية طفلك وتنمية وعيه وتحسين فكره وإثراء معلوماته، نقدم محتوى (حصري) موجه لطفلك من سن الرابعة إلى الرابعة عشر، ويتضمن: دين الطفل، عقل الطفل، أخلاق الطفل، صحة الطفل، الطفل القارئ، الطفل المثقف.

 

جدول طفلك المثقف الأسبوعي

ينطلق الجدول من الأبعاد الأربعة في تطوير الشخصية، وهي: المجال الديني والإيماني، المجال العقلي والفكري، المجال الأخلاقي والقيمي، المجال الذاتي والوجداني، وعليها تم بناء الجدول الأسبوعي.


 

⚪️ كيف أستفيد من البرنامج؟
كل ما يجب عليك القيام به هو أن تنقل لأطفالك ما تقرأه هنا – كل يوم بيومه – اقرأه عليهم بأسلوبك، تحدث به إليهم، ناقشه معهم، ارسله إليهم عبر جوالاتهم أو حواسيبهم اللوحية إذا كانوا يستخدمونها.

 

⚪️ ما هو الجديد الذي سنقدمه؟
النصائح التربوية تُقدم عادةً للأبوين وهي إرشادات في كيفية تربية الأبناء، لكن (نماء – تربية وبناء) هو محتوى ثقافي وبنائي موجه لطفلك مباشرة، ويساهم في بناء شخصيته طفله وتوسيع ثقافته وزيادة معلوماته وتطوير فكره ووعيه.. وبدلاً أن تعتني بطفلك، سيصبح هو من يعتني بنفسه وفقاً للمعلومات التي تقدمها له.

 

⚪️ لمن هذه القناة؟
الفئة العمرية المستهدفة في هذه القناة هم أطفالك بين ٤ – ١٤ سنة، ويناسب بشكل أكبر الأطفال في الفئة العمرية 5 – 11، لكن لا مانع من أن تجرب البرنامج مع من هم أصغر أو أكبر، وأبلغنا بالنتائج.

 

ما الهدف الذي سأحققه مع طفلي؟ 🎯
مع نهاية العام سيكون لدى طفلك ٤٠ معلومة في كل مجال من المجال الموضحة في الجدول، بمعدل منشور واحد أسبوعياً (منشوران كل يوم)، وهذا العدد مناسب ابتداءً لتأسيس طفلك في المجال الديني والأخلاقي والعقلي والذاتي والصحي والقرائي.

 

هذا المحتوى لا يقدم لك نصائح تربوية في تربية الأبناء

وإنما يقدم لطفلك المحتوى الذي يساهم في بناء شخصيته مع الوقت.


لمتابعة المحتوى يومياً أولاً بأول، اشترك في البرنامج عبر تيليقرام أو واتسب من خلال الروابط التالية:

 

لتنزيل الملف التعريفي بـ نماء كاملاً: اضغط هنا